الأسرة والمجتمع

إنجاز استثنائي.. مقرن الربيعي أول خريج من ذوي التوحد بنظام الدمج في ثانوية الحرمين بالطائف

احتفلت ثانوية الحرمين بالطائف بتخريج الطالب مقرن بن عبد العزيز الربيعي في مشهد إنساني ووطني يعكس روح العزيمة والإصرار، ليكون بذلك أول خريج من ذوي اضطراب طيف التوحد بنظام الدمج في التعليم العام بمحافظة الطائف في إنجاز يُضاف إلى سجل المملكة الحافل بتمكين فئات المجتمع كافة.
وقد حظي هذا الإنجاز باهتمام بالغ حيث سبق أن كرَّم مدير إدارة ثانوية الحرمين بالطائف عبدالله الزهراني، والمرشد الطلابي سلطان المنصوري الطالب مقرن بن عبدالعزيز الربيعي خلال الصف الأول الثانوي نظير مواظبته طوال العام دون غياب، مما كان له الأثر البالغ في تميزه، متمنين له التوفيق والنجاح في مسيرته العلمية.

قصة كفاح وإرادة
يمثل تخرج مقرن الربيعي ثمرة سنوات من الصبر والعطاء، لم تقتصر على جهوده الشخصية فحسب، بل امتدت إلى أسرة آمنت بقدراته وقدَّمت له الدعم والرعاية المستمرين. وقد كان والده نموذجاً في التفاني والالتزام.

حيث شارك في جلسات “أفهموني” التي نظمتها جمعية الطائف الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة، مُجسِّداً قوة الأسرة حين تختار أن تكون الداعم الأول.

وتؤكد التجربة أن الحب والإصرار يصنعان فارقاً لا يُقدَّر بثمن، خاصة حين يبلغ التحسُّن 80% بفضل رعاية وتأهيل وتمكين منزلي مستمر. وهذا ما جعل رحلة الأستاذ عبدالعزيز الربيعي في دعم ابنه من ذوي التوحد نبراساً للأمل، وتجسيداً عملياً لقدرة الأسرة على صناعة النجاح.

وتتقدم ثانوية الحرمين بالطائف وجمعية الطائف الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة وأسرة الصحيفة بخالص التهاني والتبريكات إلى الطالب مقرن متمنين له دوام التوفيق والنجاح في مسيرته العلمية والعملية،

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى